Getting My وظائف الموارد البشرية To Work

Wiki Article



سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

«إدارة رأس المال البشري» بعض الأحيان يستخدم بدلاً عن الموارد البشرية، بالرغم أن رأس المال البشري يشير إلى فكرة أضيق من الموارد البشرية، وهي المعرفة في كل شخص والتي يمكن أن يشارك بها للمنظمة. وأيضاَ، بعض المصطلحات إطلقت لتسمية المجال منها «إدارة المنظمات»، «إدارة القوى العاملة»، «إدارة المواهب» «إدارة شؤون الموظفين» أو ببساطة «إدارة الناس».

اقرأ أيضًا: الاتجاهات الحديثة في ادارة الموارد البشرية

التغيير ثابت حتى في العمل. لضمان استمرار النجاح، يجب أن تكون الشركة قادرة على التكيف مع تحول وتغير الأسواق واحتياجات العملاء. وهذا يحصل فقط عندما تكون الإدارة قادرة على توصيل أهدافها مع الموظفين بفعالية.

اقرأ المزيد: خطوات تعيين موظف موارد بشرية يناسب متطلبات عملك

ومن المهارات الأساسية المطلوبة لموظفي إدارة الموارد البشرية تشمل التواصل الجيد والمهارات التنظيمية وفهم عميق للقوانين العمالية. تخصصات الموارد البشرية تشمل التوظيف، وإدارة التعويضات والمزايا، وعلاقات العمل والموظفين.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

يمكن تطوير هذه المهارات جميعًا من خلال الحصول على درجات علمية في الموارد البشرية.

- تنفيذ نظام المحاسبة في المعهد، وضمان دقة وصحة ودورة المستندات المالية.

القدرة على العمل كمدافع عن حقوق الموظف والمخطط الاستراتيجي ومدير التغيير ليكون أكثر من مجرد معين موظفين جدد.

إدارة علاقات العمل النقابية: في الشركات التي تضم موظفين نقابيين، يتولى قسم الموارد البشرية مسؤولية إدارة العقود النقابية والتواصل مع النقابات لضمان التزام الشركة ببنود الاتفاقيات وحل أي خلافات قد تنشأ بصورة سلمية.

اقرأ أيضًا: العملية الإدارية وتنظيم أدارة الموارد البشرية.

وتعدّ هذه العمليات حساسة للغاية تتطلب امتثالًا لقوانين محددة يجب أخذها بالحسبان عند تنفيذها، لكن يمكن تبسيطها باستخدام نظام الموارد البشرية تضمن أتمتة متكاملة لكل إجراءات إدارة ودفع المكافآت والعمولات والمزايا المالية، كحساب الضرائب والحضور والانصراف وأوقات اتبع الرابط العمل الإضافية والحوافز وصافي الأجر والخصومات، إضافة إلى الربط المحاسبي ليوفر سجلات رواتب الموظفين وتحويلها إلى حساب كل موظف؛ بدون أي تدخل بشري.

نظام جسر الحل الأمثل إذ يوفّر منظومة تقنية حديثة للموارد البشرية، ويُعزز عمليات التوظيف الذكي، والتدريب والتطوير، وإدارة الأداء، وضمان الامتثال القانوني، مع تحسين التواصل الداخلي، مما يساهم في خلق بيئة عمل أكثر إنتاجية وسلاسة في شركتك.

Report this wiki page