أنواع المدراء Fundamentals Explained

Wiki Article



كان "ماركوس" عندما ينهي عمله في كل يوم، يشعر دائمًا وكأنه يضيف قيمة حقيقية وملموسة. وقد تمت ترقيته بسرعة ليصبح مديرًا لفريقه الخاص، حيث برز كقائد ملهم، يهتم بتطوير أعضاء فريقه بشكل حقيقي، ويفكر جيدًا في كيفية دعمهم لتحقيق النجاح.

السوء لا يواجه بالسوء وتلك أيضًا طريقة مهمة في دليل التعامل مع المدير.

أحد أهم الأمور هو المحافظة على شعور الوسطية. فأعضاء مجلس الإدارة عليهم أن يحذروا من إظهار ما أسميه سلوك "الولد الذي أبكى الذئب" أي المبالغة في توصيف الأمور.

ومن شأن ذلك أن يجنب المؤسسة التشتت الذي تتسبب فيه رسائل البريد الإلكتروني التي يبعث من خلالها الموظفون أفكارهم بشكل عشوائي.

اقرأ أيضًا: أهمية التعاون بين الزملاء.. فوائد تُعزز كفاءة العمل

قد تتخذ الإدارة قرارات تشعل الغضب في نفوس الموظفين، مثل تسريح البعض منهم أو فصلهم تعسفيًا، وهو ما يخلق داخلهم الرغبة في الانتقام، لذلك يتعين على الإدارة منع تحول تلك الصراعات إلى عنف من خلال السماح للموظفين بدعوة زملائهم السابقين للعودة إلى العمل.

على مدار مسيرتنا المهنية، رأينا العديد من المدراء المتميزين مثل "ماركوس"، يلفتون بطبيعتهم انتباه كبار القادة الذين يرغبون في مكافأة الأداء الممتاز والمحافظة على المواهب. ومع ذلك، تأتي غالبًا المكافأة في شكل وظيفة جديدة بحيث لا يمكن بعد لنفس هؤلاء القادة استغلال مهارات تلك المواهب التي لفتت انتباههم في البداية.

يجب أن يعقد المديرون اجتماعات مع الموظفين لمعرفة ما إذا كانوا يشعرون بعدم التقدير أو العمل المرهق أو يعانون من مشاكل شخصية، ثم تقديم اضغط هنا الحلول التي تعالج تلك الأسباب.

You're navigating application project setting up. How can you take care of innovation with out compromising risk aversion?

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا السياسات العامة سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

يبحث أصحاب الشركات عن المديرين الذين يتمتعون بمهارات حل المشكلات في بيئة العمل، إلى جانب مهاراتهم المهنية، وتتمثل تلك المهارات فيما يلي:

السعودية أضوى الدخيل.. نجمة ساطعة في سماء الإبداع وريادة الأعمال

دليل تمويل التجارة الرقمية.. من أين تبدأ وكيف تحقق أهدافك؟

ومن ثم فإن الهدف من دليل التعامل مع المدير هو محاولة رصف الطريق للموظفين الذين يتعاملون مع كل هذه الأنواع من المدراء؛ لكي يعثروا على الطريقة السليمة والصحيحة، والتي من خلالها يمكن أن تأخذ الأمور مسارها الطبيعي.

Report this wiki page